رسمياً .. آرسنال يُعلن التعاقد مع ويليان

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن تعاقده الرسمي، مع النجم البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا، في صفقة إنتقال حر، بعد إنتهاء عقده مع نادي تشيلسي.

النادي اللندني ذكر أنه تعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، بعقد لمدة ثلاث سنوات، يبقيه مع المدفعجية حتى عام 2023.

وقال ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال عن هذه الصفقة: “أعتقد أنه لاعب يمكنه حقًا أن يحدث فرقًا بالنسبة لنا. لقد كنا نراقبه على مدار الأشهر القليلة الماضية، وكان لدينا نية واضحة لتعزيز موقع لاعب الوسط المهاجم والجناح، فهو لاعب يمنحنا الكثير من التنوع”.

وأضاف: “يمكنه اللعب في ثلاثة أو أربعة مراكز مختلفة، لديه خبرة في كل شيء في عالم كرة القدم ولكن لا يزال لديه الطموح للمجيء إلى هنا والمساهمة في جلب النادي إلى حيث ينتمي، لقد تأثرت حقًا بكل المحادثات التي أجريتها معه ومدى رغبته في الحضور”.

يتمتع ويليان بخبرة كبيرة ولعب أكثر من 600 مباراة مع الأندية في مسيرة امتدت إلى 13 موسماً.

بدأ  اللعب مع فريق كورينثيانز البرازيلي، قبل أن ينضم إلى شاختار دونيتسك الأوكراني في أغسطس 2007، في السنوات الست التي قضاها هناك، فاز بأربعة ألقاب في الدوري الأوكراني الممتاز وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2009.

وبعد ذلك، وقع لفترة وجيزة مع نادي أنجي ماخاتشكالا الروسي قبل أن ينضم إلى تشيلسي، وفاز الدوري الممتاز وكأس الرابطة في موسمه الثاني في إنجلترا.

وطوال سبع سنوات قضاها في تشيلسي، فاز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي، وخاض 339 مباراة، سجل خلالها 63 هدفاً وصنع 56 تمريرة حاسمة.